كيفية تنظيف الشقق وترتيبها

تفكر الكثيرات من ربات المنازل وخاصة صغار السن او تلك المتزوجات حديثا قبل الشروع فى تنظيف الشقق خاصتهم فى وضع استراتيجيات وخطط توضح كيفية تنظيف الشقق وترتيبها وفى هذا الامر يمكنكم اعتبارنا خير معين لكم نحن شركة الياسمينه نقدم لكم نصائحنا الغالية والتى تساعدكم فى تنظيف الشقق بشكل اسرع وبدون بذل مجهود شاق يمملكم من عمليات التنظيف تلك . فنحن نسعى دائما لراحتكم .

خطوات توضح كيفية تنظيف الشقق وترتيبها 

يمكن تنظيف الشقق وترتيبها من خلال اتباع عدة خطوات تبينها لكم خطوات تنظيف الشقق وترتيبها كالتالى :

اولا : تنظيف الغبار

ويتم ذلك بالتخلص من الغبار من كافة انحاء الغرف وخاصة الاماكن العلوية بالغرف لان الغبار المتراكم عليها يتحرك ويقع على الأثاث. وفى حال إذا وجدت آثار لبصمات يمكنكم استخدام قماشة مبللة بماء دافئ لمساعدتكم فى هذا .

ثانيا : رش المكان

بعد الانتهاء من ازاله الغبار من على الاسطح والاثاثات فى كل غرفة ، قومي باستخدام رشاش مياه به مياه مضاف إليها ملعقة صغيرة من البيكينج صودا ثم رشي في الهواء في جميع الإتجاهات وذلك لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء بواسطة رذاذ المياه لتثبت في الأرض فتعمل على سهولة إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية .

كيفية تنظيف الشقق وترتيبها

ثالثا : تغيير فرش السرائر والأثاث

بعد التاكد من خلو الرف من ااتربة عليكى بتغيير الملائات الخاصة بالاسرة وكذلك المفروشات التى تغطى الاثاثات، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الكنب الموجود بالغرفة .

رابعا : رش السوائل المنظفة

استخدام السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف يسهل عمليات التنظيف حيث انه بتركها تتفاعل مع الأسطح ثم تذيب البقع أو التراكمات وتصلح هذه الطريقة فى  الحمام والأحواض والبانيو وكذلك المطبخ .

خامسا : ترتيب الغرف

استخدمى صندوقا كبيرا وضعى به كل ما يقابلك وقومى بوضع كل عنصر فى مكانه المحدد له . كرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح وهكذا نكون قضينا على كل ما يسبب الفوضى بالمكان .

سادسا : تلميع المرايا والاسطح الزجاجية 

قومى باستخدام قطعتين من الاقمشة القطنية احداهما مبللة والاخرى جافة لتلميع المرايا وكافة الأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل كالشبابيك مثلا . كما يمكنك استخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لمحو أي بقع او بصمات موجودة على الأسطح .

سابعا : تلميع الكماليات الموجودة بالشقق 

قومي بتلميع الكماليات الموجودة بالشقق والمعرضة للمس باستمرار والتى منها أزرار النور، مقابض الابواب ، الهواتف ، والريموتات الخاصة بالاجهزة الكهربية المختلفة . كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف. كذلك يمكنك استخدام ملمع الخشب (البلدج) في تنظيف الأثاث والباركيه فإنه سيعطيك شعوراً بنظامة المكان بشكل سريع. 

ثامنا : تنظيف المطبخ والحمام

فى هذه الحالة يسهل تنظيف بعد ان تفاعل المنظف الذى قمنتى برشه سابقا مع الاسطح وقام بتفتيت الدهون والاوساخ من عليها ممل يسهل ازالتها وتنظيفها بالفرش أو اسفنج التنظيف حسب الحاجة.

كيفية تنظيف الشقق وترتيبها

تاسعا : تنظيف وتلميع الأرضيات

يمكنك هذا باستخدام سائل التنظيف مذابا فى دلو الماء واضافة قليل من الخل اليه لتلميع اضافى للارضيات ولكن ينصح ان تقومى بالمسح والتنظيف فى الاركان باستخدام الفرش الصغيرة للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة وازالة كافة مابها من اوساخ .

عاشرا واخيرا : الكنس بالمكنسة الكهربائية

يمكنك ستخدام المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات ومن ثم اعادة فرش السجاد والارضيات وكنسها بالمكنسة .

افضل طرق تنظيف الشقق وترتيبها 

سيدتى الفاضلة باتباعكم لتلك الخطوات تكونوا قد انتهيتم من تنظيف الشقق بالكامل دون عناء او مضيعة للوقت فكل ما قد تقومون به قد سبق شرحه من قبل شركة تنظيف شقق بجدة وتوضيح كيفية تنظيف الشقق وترتيبها بالاعتماد على تلك الخطوات فقط قبل القيام بكل هذا عليكم بالاستعداد النفسى وعدم التكاسل وتحضير كل ماتحتاجونة من معدات وادوات وتاكدوا انها كاملة حتى لا يكون هناك اى سبب يدعو للعطلة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *